فوائد المنتجات الطبيعية على الصحة

فوائد المنتجات الطبيعية على الصحة

المنتجات الطبيعية

المنتجات الطبيعية هي منتجات يتم صناعتها وإنتاجها بصورة طبيعية من قبل المزارعين أي تعتمد في زراعتها على استخدام تقنيات طبيعية دون الحاجة إلى استخدام مواد كيماوية كالمبيدات أو الأسمدة الكيماوية.

المنتجات الطبيعية قد تسمى باسم أخر و هو منتجات بيولوجية، تحتوي هذه المنتجات على كميات كبيرة جداً من العناصر الهامة المفيدة التي يحتاج إليها جسم الإنسان بشكل ضروري ،هناك أمثلة على هذه العناصر مثل الفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة و الأحماض الأمينية و غيرهم من العناصر الهامة، و ذلك بالمقارنة مع المنتجات الأخرى الغير طبيعية هذا بالإضافة إلى أن المواد الطبيعية تخلو تماماً من وجود مواد السامة أو مواد مسببة للإنسان عديد من الأمراض بها و خالية أيضاً من البيستيسيدات لذا فبالتالي تكون أكثر فائدة و صحة و أماناً على جسم الإنسان.

فوائد المنتجات الطبيعية على الصحة

تتميز المنتجات الطبيعية مثل تلك المتوفرة عند مارنيز بعديد من الفوائد الهامة، أهم هذه الفوائد تنحصر فيما يلي:

  • قيمة غذائية عالية : هناك عديد من الدراسات تؤكد على أن المنتجات الطبيعية الغذائية تحتوي على قيمة غذائية عالية نظراً لاحتوائها على عدد من العناصر الهامة مثل مضادات الأكسدة و الفيتامينات و المعادن و غيرهما من العناصر الهامة.

 

  • أطعمة مستساغة : بالرغم من عدم تفسيرها علمياً إلى الآن إلى أن واقعياً ستكتشف أن المنتجات الطبيعية دائماً تكون مستساغة الطعم عن المنتجات الكيماوية أو أي منتجات أخرى.

حيث أنك تشاهد بعض المنتجات الغير طبيعية التي تبدو ذو حجم كبير و شكل لافت للنظر لكن تجد طعمها غير مستساغ مقارنة بالمنتجات الطبيعية.

  • توفر جودة عالية للتربة: الزراعة الطبيعية أو البيولوجية من أبرز الأمور التي تجعل التربة ذو جودة عالية لأن استخدام الزراعة الطبيعية يعني استخدام طرق طبيعية عند الإنتاج و هذا يزيد من جودة التربة، بالإضافة إلى أنها تعمل أيضاً على توازن التربة بشكل طبيعي .

استخدام أساليب الزراعة الغير طبيعية يستلزم استعمال مبيدات أو أسمدة تكون فقيرة و ذي ملوحة عالية، بالإضافة إلى أنها تعمل على خلل التوازن الطبيعي للتربة لأن المبيدات تؤدي إلى قتل بعض الحشرات المفيدة للتربة.

  • أكثر أماناً على الصحة : المنتجات الطبيعية لا تحتوي على بقايا أسمدة كيماوية ولا مبيدات، و إذا احتوت تكون النسبة ضئيلة مقارنة بالمنتجات الأخرى.

 لذا تكون أكثر أماناً على صحة الإنسان و بالتالي تعمل على تسهيل عملية محاربة السموم داخل جسم الإنسان و الحفاظ على صحته بشكل كبير.

كيف تتعرف على المنتجات الطبيعية أو البيولوجية لكي تستطيع الحصول عليها ؟

تعطى علامات محددة للمنتجات الطبيعية لتشير للمشتريين أن هذه المنتجات تستوفي معايير المنتجات الطبيعية، و لكن في الدول الغربية يستخدم هذا الأسلوب بنسبة أكبر مقارنة بالدول العربية.

لذا لمعرفتك أن هذه المنتجات طبيعية يجب أن تكن على دراية أنه بوجه عام الزراعة الطبيعية تتضمن أمريين هامين، وهما:

  • منع التعامل مع المبيدات الكيماوية أو الأسمدة أثناء الزراعة.
  • منع استخدام المضادات الهرمونية أو الحيوية مع المنتجات الحيوانية.

لذا عليك تفسير أن الزراعة الطبيعية لا يستعمل بها سوى الأسمدة الطبيعية، كما أنه يطبق بها طرق التداول الزراعي على أعلى مستوى و ذلك بغرض زيادة المواد العضوية داخل محتوى التربة.

لاحظ أن: الأسمدة الطبيعية التي تستخدم في الزراعة الطبيعية (البيولوجية)  تكون عبارة عن مخلفات الحيوانات أو أوراق الأشجار أو قشور المكسرات، أي أنه السماد المصنوع الذي يستخدم في الزراعة الطبيعية يكون مصنوع من مواد طبيعية مائة في المائة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *