اين ستقضي عطلتك هذا العام ؟ البرتغال وجهة سحرية

اين ستقضي عطلتك هذا العام ؟ البرتغال وجهة سحرية

يبحث البعض كل عام أن يقضي عطلة مميزة لها طابع خاص مختلف عن العام السابق ويقضى معظم الوقت يتصفح البرامج السياحية ويفاضل بين عروضها حتى يستقر على افضل مكان يراه مناسبا له .

البرتغال هى انسب مكان لقضاء عصلة الصيف هذا العام ،لماذا ؟

تحتوى العاصمة البرتغالية لشبونة على اكثر من عشرين موقع سياحي هى محط الزوار من كل أنحاء العالم ، حيث تتميز لشبونة بأحدث تصميمات الهندسة المعمارية والشواطئ الساحرة كما تشتهر بالعديد من الأطعمة الشهيرة باحتوائها على الثوم بطريقة كبيرة .

ومن اهم المواقع السياحية التى يحرص السياح على زيارتها  لشبونة اوشناريوم وهو بناء ضخم واسع يعتبر موطن للعديد من الكائنات البحرية وتصميمه الفريد يجعله من اجمل مزارات لشبونة .

حديقة حيوان لشبونة حيث تضم أكبر عدد من الحيوانات الغريبة التى قد لا توجد فى اى حديقة حيوان فى العالم، ويوجد فيها أيضا المتحف الشهير كالوست كولبنكيان وهو متحف شهير يضم احدث القطع الأثرية  من العصر الرومانى والحضارة المصرية القديمة وقد استغرق تجميع التحف الموجودة به أربعين عاما .

المتحف الوطني الفنى القديم

 يحتوى هذا المتحف على العديد من القطع الأثرية القديمة ويعتبر هذا المتحف مجمع فنى للتراث القديم والفن المعاصر معا ، كما توجد العديد من المتاحف الشهيرة والاماكن العريقة التى تعبر عن تاريخ لشبونة وحضارتها والعديد من الشوارع التى ترجع للقرن السابع عشر والعديد من الشواطئ الساحلية الخلابة ، وتتسابق الشركات السياحية والفنادق كل عام فى تقديم أفضل الخدمات والعروض الخاصة بالسياحة والسفر وزيارة اشهر الاماكن فى البرتغال .

تشتهر البرتغال بالاسماك والأطعمة البحرية التى ترجع اصولها الى الغزاة  المغاربة فى القرن الثامن والمستكشفين البحريين فى الماضى وغالبا يتم تقديم البطاطس والأرز مع هذه الأطعمة اللذيذة ، واهم مايميز الشعب البرتغالي ايضا هى الأطعمة الحلوة مثل الارز بالحليب والعديد من الحلويات التي  تحتوى بشكل اساسى على البيض مثل الكريم كراميل والكسترد المقرمش وتوجد العديد من المخابز ومحلات الحلوى الشهيرة فى البرتغال التى يرتادها الزوار لتذوق الذ واشهى الاطباق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *