أين تقع الأهرامات  الثلاثة ؟

أين تقع الأهرامات  الثلاثة ؟

تقع الأهرامات الثلاثة في محافظة الجيزة في مصر على بعد أمتار من ميدان الرماية وفندق الرماية للقوات المسلحة وسمي أحد اهم شوارع الجير باسم الهرم لكونه يقع على بعد مسافات من مدخل الأهرامات كما أخذت المنطقة المار فيها الشارع نفس الاسم .

 وتعتبر الاهرامات من أهم  عجائب الدنيا السبع،وقد تعرف الاهرامات عالميا ويأتي إليها مئات السائحين سنويا من جميع بلاد العالم  بمختلف الجنسيات المختلفة حيث جعلت الاهرامات مصر مقصد للسياحة خلال السنوات السابقة ، وتضم منطقة الأهرامات ايضا ابو الهول وهو مش أشهر المعالم السياحية في مصر كما تحتوي المنطقة على العديد من الاماكن الاخرى السياحية وينتشر بالهرم الخيول التي يستخدمها السياح للوصول الى الاهرامات الثلاثة  وتمثال ابو الهول وعدد آخر من المعالم الأثرية الموجود فى الاهرامات ، حيث يأتي السياح للاستمتاع  والتقاط الصور المختلفة بالهرم وسط تامينات من قبل الحكومة المصرية.

تاريخ الأهرامات

 تم بناؤها في الفترة ما بين 1530 – 2630 ق.م، وتقع في مدينة الجيزة في مصر وهي عبارة عن ثلاث أهرامات وهي :

هرم خفرع،وهرم منقرع، أو هرم خوفو، فقد تم بناء الاهرمات لي يتم دفن الملك فيهم مع مجوهرات ملابسة ومشروباته لظنه أنه يستخدمها في الحياة الأخرى.

 طريقة بناء الأهرامات

لم يتمكن علماء العلم الحديث  حتى وقتنا هذا معرفة كيفية بناء الأهرامات ،  رغم تطور الحياة ودخول التكنولوجيا في حياتنا بهذا الشكل ،

مادا يوجد داخل الاهرامات ؟:

 هرم الملك خوفو:يحتوي الهرم على حجرة مخصصة لدفن الملك وغرفة أخرى مخصصة لدفن باقي أسرة الملك،وحاشيته، وخدمه

كما يحتوي على عدد كبير من الممرات الداخلية التي لا يمكن من خلالها القيام بسرقة أي شيء من داخل الهرم،وقد يضم الهرم حجرة سرية تجمع فيها ، أغراض الملك ومجوهرات اسرتة.

هرم الملك خفرع:يتكون من الكثير من الممرات التي تصل الى حجرة دفن الموتى والمصنوعة من الصخر  كما أنها تحتوي على الكثير  من الحجرات.

 هرم الملك منقوع: يوجد بداخله عدد من الحجرات والممرات السرية، التي  تصل إلى نهاية قبر الملك.من الداخل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *