علامات تدل على الإصابة بمرض القلب

علامات تدل على الإصابة بمرض القلب

هناك 8علامات يجب عدم تجاهلها عند الشعور بهذه الأعراض، فقد يكونوا اشارة على الاصابة، بمرض القلب من خلال هذا المقال نعرضها لكم للتعرف عليها وهي .

 ضيق التنفس

الشعور بضيق التنفس يكون من الاسباب الاساسية، للاصابة بمرض القلب ويظهر اثناء القيام باقل مجهود فلابد من زيادة الطبيب.

التعرق الشديد:

عندما يتعرض الشخص الي التعرق الشديد بدون سبب، فقد يكون دليل علي الاصابة بمرض القلب في اغلب الاحيان.

السعال:

عندما يشعر الإنسان الإصابة بالسعال بشكل مستمر بدون توقف يجب التوجه الى الطبيب لمعرفةالأسباب حيث انه يعد من اسباب الاصابة بمرض القلب، وفي بعض الأحيان يكون السعال دليل على الاصابة بامراض اخري ليس متعلقة بمرض القلب ولكن يجب عدم الإهمال في العلاج ومعرفة السبب الأساسي.

 فقدان الشهية:

 

ترتبط أعراض والأوعية الدموية، وأمراض القلب مع اضطرابات الجهاز الهضمي، لذلك يجب عند ظهور هذه الأعراض القيام بزيارة الطبيب لعمل فحوصات لسرعة العلاج ومعرفة الأسباب من البداية وعدم الإهمال في العلاج، وتكون عبارة عن قيء والم في جوف المعدة وغثيان  يصاب به الشخص بشكل مفاجئ،مما يجعله غير قادر على بذل أي مجهود.

التعب المستمر

عند الشعور بتعب ليس معتاد يجب التوجه الى الطبيب لمعرفة الأسباب خاصة اذا لم يشعرالشخص بالتحسن مع استمرار التعب، فقد يدل على إصابة القلب ولكن يمكن أن يكون سبب للاصابة باي امراض اخري ، ولكن في معظم الأحيان يكون بسبب عدم وصول الدم إلى العضلات وعند القيام بأي مجهود يشعر الشخص بالإرهاق خاصة لدى السيدات ،ويأتي على شكل ضيق تنفس  وضعف.

الدوخة أوالدوار

من أسباب أمراض القلب أيضا هو الشعور بالدوخة أو الدوار التي يكون مصدرها الدماغ والتي يمكن أن تؤدي إلى سكتة دماغية ، وتكون عبارة عن شعور الإنسان بعدم التوازن وشعوربالدوخة  بشكل ملحوظ .

خفقان القلب

عند شعور الشخص بخفقان القلب فقد يكون إشارة على وجود خطر يهدد القلب، وقد يؤدي هذا العرض إلى  السكتة الدماغية في بعض الاحيان او الاصابة بجلطات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *