أكبر 15 شركة للتكنولوجيا في العالم ، حسب القيمة السوقية

أكبر 15 شركة للتكنولوجيا في العالم ، حسب القيمة السوقية

لقد أصبحت شركات التكنولوجيا في العالم في عصرنا الحالي هي من بين الشركات الأكثر قيمة. مع انتشار الاستخدام الواسع للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وتحولها الى ادوات  لازمة وضرورية في  العمل والمدرسة والتخطيط الاجتماعي ، حيث شهدت شركات مثل Apple و Microsoft و Alphabet ارتفاعًا كبيرًا في قيمتها في سنوات قليلة.

لكن كيف يتم احتساب هذه القيمة٬ ،وبناء عليه نستطيع أن نعرف مركز الشركة ؟

يعتمد العديد من المستثمرين والخبراء الماليين والاقتصاديين على القيمة السوقية للشركة (القيمة السوقية) أو ما يعرف آيضا  القيمة الإجمالية بالدولار للأسهم المعلقة حيث يتم احتساب القيمة السوقية بضرب أسهم الشركة القائمة بسعر السوق الحالي للسهم الواحد. إنها طريقة لقياس الحجم بدلاً من الاعتماد على المبيعات أو إجمالي الأصول.

طالع ايضا :افضل vpn  مجاني فى 2019

لتحديد قيمة كل شركات التكنولوجيا من حيث القيمة السوقية ، جمعت GlobalData قائمة بالشركات الرائدة اعتبارًا من الربع الأول من عام 2018. فيما يلي أهم 25 شركة تقنية عالمية حسب القيمة السوقية:

أبل 
ألفبت المالكة لجوجل
مايكروسوفت
تينسنت
فيس بوك
سامسونج
شركة انتل

Taiwan Semiconductor Manufacturing

سيسكو
أوراكل
IBM
NVIDIA
SAP
أدوبي
شركة Texas Instruments

ومنذ الربع الأخير من عام 2017 وحتى نهاية الربع الأول من عام 2018 ، لم تدخل أي شركات جديدة في قائمة المراكز العشرة الأولى ، حسب معظم التقارير المالية كما حافظت الشركات الست الأولى على مواقعها بنفس الترتيب.

بشكل عام ، تم تقييم هذه الشركات بما مجموعه 5.7 تريليون دولار تقريبًا في وقت الإصدار الرسمي للتقرير ، مما يمثل انخفاضًا بنسبة 4٪ عن القياس السابق. شهدت نحو 56٪ من هذه الشركات الـ 25 الكبرى انخفاضًا في القيمة السوقية ، بما في ذلك Facebook و SAP و Qualcomm والمزيد.

وشهدت تسع شركات نمواً ، مثل Micron Technology و Intel و Adobe حيث سجلت نمواً بنسبة 10٪ على الأقل.

وتعتبر شركات Apple و Alphabet و Microsoft هي الشركات الثلاث الأكثر قيمة من حيث القيمة السوقية.
و56٪ من أكبر 25 شركة تكنولوجيا في العالم شهدت انخفاضًا في القيمة السوقية خلال العام الماضي ، وفقًا لأبحاث GlobalData.

طالع ايضا :الكفاءات المطلوبة لتقديم خدمة ترجمة التطبيقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *